Header Ads

ممثلات عاريات على شاشة السينما .. أخرهن مصرية !

دائماً ما كان جسد المرأة تحفة فنية يلهب خيال الرجال سواء كانوا فنانين أو لا والأعمال الفنية التى أستخدمت جسد المرأة كقطعة فنية سواء كان في لوحة فنية أو مشهد سينمائي في فيلم أو حتى في فيديو كليب ودائماً كان هناك صراع كبير مع الرقيب عن امكانية عرض هذه الأعمال ومدى العرى المتاح ولكننا هنا نتحدث عن فنانات كسرن هذه القواعد وضربن بكلام الرقباء عرض الحائط لإيمانهم بأن أجسادهم قطع فنية يجب أن تظهر لكل العيون المقدرة للجمال والفن !

1 –  نورما جين بيكر (  مارلين مونرو )


 مارلين مونرو
أسطورة الإغراء نجمة الفن الأمريكية مارلين مونرو الممثلة والمطربة التي كانت ولا زالت معشوقة الكثير من الرجال والنساء حول العالم, لقد مرت مارلين بطفولة شديدة الصعوبة فى دار أيتام تعرضت فيها لتحرشات لا أخلاقية شديدة ومرت بمشوار إنساني وفني مليء بالصعاب حتى تتحول أيقونة الإغراء فى العالم , لم تتعامل مارلين مع جسمها على أنه شيء يدعو للخجل لأنها كانت تعلم أن جسمها تحفة فنية يقدرها الرجال , ففي عام 1945 لم تكن مارلين تملك هذه الشهرة الغير محدودة وكانت في حاجة لمال وقبلت بعرض من المصور " توم كيلي " بتصويرها عاريه تماماً مقابل 50 دولار أمريكي , وبعد أربع سنوات عام 1949 وبعد سطوع نجمها أشترى " هيو هيفنر " هذه الصور ونشرها حصرياً بمجلة " بلاي بوي "  ولقد أوضحت مارلين فيما أنها وافقت على عرض السيد كيلي بسبب " اليأس وقلة المال " وهو ما أكسبها تعاطف شعبي كبيرولكن الغريب فى الأمر أن مارلين مونرو لم تتوقف عن  ظهورها فى بعض الصور عارية !


2 –مادونا لويز كيكون ( مادونا )

مادونا
مغنية البوب الأمريكية الشهيرة منذ مراهقتها وصورها عارية فى كل مكان !, بالإضافة لكونها كاتبة أغاني وممثلة ومخرجة ومنتجة واستعراضية إلا أنها أيضاً مهتمة بالجنس فلا تتردد في استغلال جسدها العاري فى أى عمل فنى حتى انها فى عام 1992 ألفت ونشرت كتابا عن الجنس  . وكانت الصور المثيرة والجنسية في هذا الكتاب من أعمال " ستيفن ميزل " . وقد لاقى هذا الكتاب هجوم شديد من النقاد والجمهور، إلا أنه تم بيع مليون ونصف المليون نسخة من هذا الكتاب في عدة أيام . وفي نفس التوقيت طرحت مادونا ألبومها الخامس اروتيك، وحصل على المركز الثاني في قائمة بيلبورد . ووصلت الأغنية التي تتحدث عن الجنس الفني و تحمل نفس اسم الألبوم إلى المرتبة الثالثة في قائمة بيلبورد هوت , بالإضافة لعروضها و حفلاتها الموسيقية التي كان يغلب عليها الطابع السادي وآرائها المساندة لقضايا المتحولين جنسياً , مادونا تهتم بالجنس و تعبر بجسدها عن ذلك بكل وضوح وثقة بالإضافة لأراها الجنسية التي قد يعتبرها البعض غريبة جعلتها من أشهر الفنانات العاريات فى الوقت الحاضر .


3 - كيت إليزابيث وينسليت ( كيت وينسليت )

 كيت وينسليت
الممثلة الإنجليزية الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية في التمثيل مثل الأوسكار والجولدن جلوب و الإيمي , صاحبة دور " روز " في الفيلم الشهير" تيتانيك ", الفيلم الذي كان يشاهده الكثير والكثير من الأشخاص وبصرف النظر عن قيمته الفنية التي لا نختلف عليها وإنما ليشاهدوا ( روز ) كيت وينسلت عارية و ( جاك ) ليوناردو ديكابريو يرسم بورتريه لجسدها العاري تماماً على السفينة ! , و بالرغم أنه لم يكن أول دور تظهر فيه كيت عارية إلا أنه ارتبط فى أذهان الكثير بهذا البورترية العارى المرسوم فى الفيلم حتى أنها صرحت " البورترية العاري في تايتانيك يطاردني , وأرفض أن أوقع عليه للمعجبين ! " , وكما ذكرنا أنه لم يكن أول دور تظهر فيها عارية فقد ظهرت عارية من أول فيلم تمثل فيه عام 1994 و كان بعنوان " مخلوقات سماوية " و ظهرت أيضاً في فيلم " هاملت "" عام 1996 مروراً بفيلم " تيتانيك " عام 1997 ثم فيلم " الدخان المقدس " 1999 ثم فيلم " الريشات " 2000 حتى فيلم " القارئ " التى حصلت على الأوسكار لأحسن ممثلة عام 2008 ظهرت فيه عارية ! يبدو أن كيت وينسلت من الفنانات اللاتي يعتزن بجسدهن ويتعاملن معه على أنه قطعة فنية !


4 - مونيكا آنا ماريا بيلوتشي ( مونيكا بيلوتشي )

مونيكا بيلوتشي
عند إعداد هذه القائمة لا يمكن أن نغفل ملكة الأغراء على مر العقود السابقة الممثلة وعارضة  الأزياء الإيطالية ( مونيكا بيلوتشي ) , تخصصت فى الأدوار الصعبة التى تتطلب جرأة وقوة , مثل مشهد تجريد السيدات ملابسها فى الشارع وجعلها عارية تماماً مع قص شعرها وضربها فى الفيلم الإيطالى " مالينا " يتطلب ثقة بالنفس وجرأة شديدة و أيضاً مشهد الأغتصاب العنيف فى النفق فى الفيلم الفرنسي " لا رجعة فيه " لا تستطيع أن تقوم تمثل هذا الدور سوى ممثلة قوية تتعامل مع جسدها بكل ثقة بالإضافة بالتأكيد الكثير من المشاهد و آخرهم فيلم جيمس بوند الأخير ( الشبح ) وهذا غير الصور الفنية العارية التى تظهر فيه مونيكا عارياً تماماً , حفرت مونيكا بيلوتشي اسمها بالذهب فى عالم الإغراء وأصبحت آلهة الإغراء لدى كثير من الرجال والنساء بالإضافة لكونها ممثلة قوية لا تخجل من جسدها ولا تتردد فى أن يظهر في أي شكل أو مشهد حتى ولو كان أعنف وأصعب مشهد فى تاريخ السينما !

5 - كيمبرلي نويل كردشيان ( كيم كردشيان )

كيم كردشيان

ممثلة وعارضة أزياء أمريكية وصاحب أعلى أجر في برامج تلفزيون الواقع,حظيت بانتباه أكثر من الإعلام والجمهور بعد تسريب شريط جنسي يعود لعام 2003 مع حبيبها مغني الراب " راي جي " وبسبب هذا الشريط الجنسي كان أسم كيم كردشيان هو رقم واحد فى البحث عن ممثلات البورنو – بالرغم من كونها ليست ممثلة أفلام إباحية –وذلك وفقاً لإحصائيات موقع " pornhub "  وعلى الرغم من تسريب هذا الشريط لن يؤثر عليها بالسلب أطلاقاً بل يبدو أن كيم على دراية كاملة وثقة أن جسدها قطعة فنية يجب الإهتمام به فقد قامت بعملية تكبير مؤخرتها وأمنت عليها بمبلغ 21 مليون دولار ! , ولا تتردد في أي لحظة أن تقوم بجلسات تصوير المجلات وهي عارية وكذلك لا تتردد في أن تنشر صورها على وسائل التواصل  الإجتماعي !


6 – ناهد شريف

يبدو أن تاريخ السينما العربية لا يخلو أيضاً من ممثلات عاريات تماماً فى الافلام وبالرغم من دور الرقباء سواء بشكل رسمي – الجهات الحكومية – أو بشكل شعبي –الجماهير- فأن التجربة الأبرز في ظهور ممثلة عربية مصرية بشكل عاري تماماً كان من نصيب الممثلة المصرية " ناهد شريف " التي تميز بأدوار الإغراء وقيامها بدور الفتاة الساخنة إلا أنها لن تظهر في الفيلم عارية تماماً حتى جاءتها الفرصة عام 1973 في فيلم " ذئاب لا تأكل اللحم " مع الممثل عزت العلايلي والمخرج " سمير خوري " والذي صور بدولة الكويت وفي هذا الفيلم ظهرت " ناهد شريف " عارية تماماً في أكثر من مشهد بكل ثقة لتحصل على لقب أول ممثلة مصرية و عربية تظهر عارية بشكل فني في فيلم سينمائي .

No comments:

Powered by Blogger.